أي عطلة تأتي معها فرصة للاستمتاع بروائع كل من المحيط والصحراء يجب أن تكون ساحرة وتقريباً جيدة لدرجة يصعب تصديقها. لكن الغردقة بالتأكيد ليست حلمًا وهي في الواقع المكان الوحيد الذي يمكنك الاستمتاع فيه بالضيافة البدوية التقليدية  والغطس وسط حطام السفن المذهلة والشعاب المرجانية ووفرة الحياة البحرية الملونة ، في اليوم التالي. واحدة من أكثر الوجهات السياحية المحبوبة والأكثر زيارة في مصر ، فهي تقع على ساحل البحر الأحمر ، جنوب خليج السويس ، مقابل أحد منافسيها الرئيسيين ، شرم الشيخ. ويمكنك أيضًا تجربة وفرة من العجائب التي تقدمها هذه المدينة الساحلية. من فرصة ركوب القوارب ذات القاع الزجاجي ، مع إطلالات مذهلة على الشعاب المرجانية والحياة البرية الوفيرة أدناه ، إلى خيار السباحة بينهم ورؤية كل شيء عن قرب ، وصولاً إلى الاستمتاع بركوب الجمال والدراجات الرباعية عبر تموج رمال الصحراء ، مما لا شك فيه أن الغردقة تعد لك عطلة العمر.

 

لقد قطعت الغردقة بالتأكيد شوطًا طويلاً من بداياتها المتواضعة كمستوطنة صيد صغيرة على ساحل البحر الأحمر. الآن هي بقعة ساحرة لقضاء العطلات مع وفرة من الفنادق ، كما أنها تفتخر بمطارها الدولي الخاص جدًا الذي يلبي احتياجات الرحلات الداخلية والدولية على حد سواء. تبعد العاصمة القاهرة أكثر من ساعة بقليل ، بينما تستغرق الرحلة من أسوان حوالي خمس ساعات ونصف. تبعد شرم الشيخ التي تقع على الساحل المقابل ما يزيد قليلاً عن ساعة بالطائرة. تعد الحافلات خيارًا شائعًا آخر حيث تستغرق الرحلات من أسوان 8 ساعات في المتوسط ​​وتلك من الأقصر حوالي 5 ساعات على الأكثر. تعد الميكروباصات وسيارات الأجرة من أكثر وسائل النقل انتشارًا والأكثر استخدامًا في الغردقة وهي فعالة جدًا في وصولك إلى وجهتك المطلوبة.

 

الغردقة هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في مصر ومن السهل معرفة السبب. خاصة أنه لا يوجد الكثير من المواقع الأخرى التي توفر الفرصة لتجربة سحر البحر والصحراء في وقت واحد. سيتمكن عشاق الغطس من زيارة غوتا أبو رمادا والاستمتاع بمجموعة متنوعة وواسعة من الحياة البحرية التي يمكن العثور عليها هناك. يعد مضيق جوبال وأبو نحاس من الأماكن الممتازة لمشاهدة الحطام الغامض والشعاب المرجانية وسمك الأنابيب وسمك الأسد التي جعلت منازلهم فيها. بمجرد أن تختبر عجائب البحر ، من المحتمل أن تكون الصحراء على رأس قائمة أولوياتك. ستكون قادرًا على استكشافها بأناقة بفضل ركوب الجمال والدراجات الرباعية وعربات الكثبان الرملية. ستتمكن أيضًا من المشاركة في الجولات التي ستأخذك إلى القرى البدوية حيث ستتمتع بالأطباق اللذيذة التي يقدمها مضيفيك.