السياحة في الغردقة من اجمل مناطق السياحة في مصر فهي تمتاز بتنوع معالمها السياحية والتي تشتمل على الآثار والمنتجعات والحدائق والاسواق ومختلف الانشطة السياحية لذلك تعتبر وجهة مثالية للعطلات العائلية والشبابية وحتى عطلات شهر العسل

معالم السياحة في الغردقة

سنسلط الضوء في هذا الموضوع على اهم اماكن السياحة في الغردقة التي جعلت من المدينة وجهة هامة من وجهات السياحة في مصر وسنذكر لكم افضل الاماكن السياحية في الغردقة :

سي وورلد الغردقة

يعتبر السي ورلد sea world hurghada من أهم اماكن السياحة في الغردقة البارزة التي تصدرت قائمة اماكن السياحة في مصر من حيث عدد الزوّار.

وقد تم تصميم سي وورلد الغردقة لتلبية جميع المتطلبات الحديثة للحفاظ على حياة الحيوانات البحرية، ولجعله مكانًا لا ينسى لزائريه .

 

اكواريوم الغردقة

يعتبر اكواريوم الغردقة hurghada grand aquarium متحف الاحياء المائية بالغردقة الوحيد الذي تم تكريسه في المنطقة لرؤية أكبر، وذلك لكونه يتضمن حديقة حيوانات صغيرة.

ويتضمن الاكواريوم الغردقة 24 معرضًا، من بينها نفق سمك القرش، والغابات المطيرة، ووادي الحيتان، الذي يستند على حفريات الصحراء الغربية .

 

متحف الرمال الغردقة

يعتبر متحف الرمال بالغردقة Sand City Hurghada من اشهر معالم الغردقة السياحية.

ورغم أن فكرة المتحف ليست جديدة، إلا أن متحف الغردقة هو الأول من نوعه في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

يضم المتحف 42 تمثالاً صنعها 42 نحاتّاً عالمياً، ويعتبر متحف الرمال من افضل الاماكن السياحية في الغردقة.

 

جزيرة جفتون

جزيرة الجفتون giftun island تقع بالقرب من مدينة الغردقة تمتاز بشواطئها ذات الرمال الناعمة والتي يحيط بها مواقع الغوص.

تعتبر هذه الجزيرة من اشهر معالم السياحة في الغردقة .

تضم الجزيرة حوالي 14 موقع للغوص بالاضافة الى معالم طبيعية رائعة من ضمنها الشواطئ الجميلة .

جزيرة مجاويش

تُعد من أكبر الجزر السياحية الموجودة بالغردقة، وأُطلق عليها جنة البحر الأحمر؛ لما تحتويه مياهها من أسماك ملونة وجذابة بكافة أحجامها وأشكالها، وتمتعها بالهدوء والأمواج البسيطة، كما يتوفر بها بعض الأنشطة الرائعة كركوب الأمواج وغيرها.

جزيرة أبو منقار

سُميت جزيرة أبو منقار بهذا الاسم بسبب وجود الطرف الشرقي لها على شكل لسان من الرمال في صورة مُتعرجة يشبه مُنقار الطيور إلى حدٍ كبير. وتتميز هذه الجزيرة بأنها تضم أعداد كبيرة من شجرة المانجروف المنتشرة على شواطئها الرملية، كما يعيش بها أعداد كبيرة من الدلافين، وتضم كثير من أنواع الطيور المُهاجرة مثل: الطائر الشماط ومالك الحزين.

جزيرة شدوان

هي أكبر جزيرة شعاب مرجانية في مضيق جوبال، معروفة أيضاً باسم جزيرة شاكر. في الجزء الشمالي من الجزيرة، ستجد جدار شعاب مرجانية رائعة شبه عمودية الشكل على عمق أكثر من 40 مترًا. عادة ما يكون التيار معتدل إتجاهه من الجنوب إلى الشمال. يذهب الغطاسون مع التيار لاستكشاف الجدار من خلال الغطس الانجرافي. تزخر الشعاب المرجانية بسمك المرجان وسمك المروحة لكن تتوفر أيضًا مجموعة أكبر وأكثر إمتاعًا للزوار الذين يترددون على الموقع بشكل منتظم. غالبًا ما يصادف الغطاسون سمك قرش الشعاب المرجانية ذو الزعنفة البيضاء وسمك قرش الشعاب المرجانية ذو الزعنفة الرمادية وسلاحف صقرية المنقار، لكن الأكثر من ذلك أسراب الدلافين الرائعة.

جزيرة ام قمر ...

جزيرة اورانج باي 

هى جزيرة تبعد عن الغردقة حوالى ٢٥ دقيقة  بال speed boat .  وتتميز بشاطئ رملي طويل .  الجزيرة تتميّز بمياه صافية وتشتهر بأنشطة الغوص السطحي والسباحة ومطاعم في الهواء الطلق علي البحر . 

 

الجونة

تقع الجونة el gouna على بعد 20 كم من مدينة الغردقة ، وتتميز بانخفاضاتها وجزرها وقنواتها المائية المتعرجة، ويتميز الطابع المعماري للجونة بأنه عبارة عن أحياء محاطة بالخضرة.

من اشهر احياء الجونة الحي العربي الإسلامي، والهندي، والمتوسطي، والأفريقي، كما يوجد بالجونة العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات .

 

سهل حشيش

سهل حشيش sahl hashish من اهم الاماكن السياحية في الغردقة يقع في الجنوب على بعد مسافة 25 كم عن مدينة الغردقة ، ويحوي العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة الى جانب المرافق الترفيهية منها ملاعب الغولف ومدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لهواة سياحة الغطس .

 

مولات الغردقة

اسبلاندا مول (Esplanada Mall)

هو مول تجاري كبير يوجد بمنطقة الممشى السياحي؛ فهو يضم العديد من الكافيهات والمحلات التجارية ومحلات بيع الهدايا التذكارية، كما يوجد به مجموعة من المقاهي والمطاعم المشهورة.

 

 سينزو مول (Senzo Mall)

مركز متطور للتسوق والسياحة في الغردقة حيث يوجد به مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تشتهر ببيع الماركات العالمية من الملابس والأحذية، كما يضم العديد من المطاعم والكافتيريات وصالات كبيرة للألعاب وخاصةً ألعاب الأطفال وصالات للسينما؛ فيحتوي سينزو مول على كافة وسائل الترفيه والتسوق.

مركز كليوباترا

يتميز هذا المركز التجاري بأنه يتكون من عدة طوابق تحتوي على المحلات التجارية التي تبيع جميع المنتجات، كما يضم مجموعة من البازارات الصغيرة التي تبيع الهدايا ومجسمات من التماثيل الفرعونية القديمة، وهذا المركز يُعد من المراكز التجارية باهظة الثمن حيث يقوم باستهداف السياح الأثرياء.

·        مواعيد عمل مركز كليوباترا الرسمية: 10 ص – 11 م

·        عنوان مركز كليوباترا: قسم الغردقة، البحر الأحمر، مصر

شركة البركة للزيوت

توجد شركة البركة في منطقة الممشى السياحي، فهذه شركة مُتخصصة في بيع الزيوت الطبيعية لعلاج الكثير من الأمراض، كما تقوم ببيع المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر والجسم، ويتوافد عليها الكثيرون من السياح لما لها من سمعة مرموقة ولما تقوم بتقديمه من خدمات رائعة.

 

منطقة السقالة

تعتبر السقالة من اهم الاماكن السياحية في الغردقة المصرية وهي قلب المدينة النابض، تذخر هذه المنطقة بالمنتجعات السياحية والمطاعم والاسواق وتشتهر بشواطئها الجميلة كما انها تحتوي مراكز خاصة للغوص.

مسجد عبد المنعم رياض الرائع

يقع مسجد عبد المنعم رياض المهيب بالقرب من شاطئ الغردقة. هذا الجمال الفني والمعماري يربط ثقافة المدينة. أيضا ، مسجد عبد المنعم رياض هو جذب سياحي مركزي في الغردقة. يعجب العديد من الزوار بالمآذن المصممة بشكل معقد والأقواس الممتدة والنحت الفني.